الدلالة الفلسفية

من خاف نجا


كثيرة هي المخاوف التي تسكن
 عقولنا وتكبل طاقاتنا وقوانا 
وتمنعنا من أن نأخذ بزمام المبادرة
وبالتالي تضيع علينا فرصا كثيرة

والكثير منا لا يكتشف مخاوفه،
 أو لا يريد أن يكشفها
ويظل يخفيها وراء أعذار ومبررات،
أي أنه يقوم بعقلنة مخاوفه،
ليكتب لها الديمومة،
ويظل سعيدا بها.

ولعل المثل القائل "من خاف نجا"
 خير دليل على ذلك
حيث يتم الربط بين الخوف والنجاة/الحياة
أي نجاة وأي حياة
....



التعليقات
0 التعليقات